القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد التقنية[LastPost]

تسريع ارشفة مواضيع بلوجر المدونة لاتظهر في جوجل شرح فيدبرنر

من المشاكل التي تحبط الكثير من المدونين ، هي مشكلة تاخر ارشفة مواضيع بلوجر ، والتي تجعل المدونة لاتظهر في محرك البحث جوجل ، لذلك سأقدم لك في هذا المقال شرح كامل لمشاكل وحلول الأرشفة اليدوية والتلقائية ، وفي النهاية سأعلمك طريقة تمكنك من تسريع الارشفة وهي عبر التسجيل في موقع فيدبرنر Feed Burner .


تسريع ارشفة مواضيع بلوجر المدونة لاتظهر في جوجل شرح فيدبرنر

ارشفة مدونة بلوجر بطريقة صحيحة


ان ارشفة المدونة هي من اهم الخطوات بعد انشاء مدونة بلوجر ، وهي الخطوة التي يتم فيها تعلم الطريقة الصحيحة لخوارزمية ارشفة جوجل وغيره من محركات البحث ، حيث تتم هذه العملية في العديد من الخطوات التي لابد لك كصاحب موقع ، او كاتب مقالات الكترونية ، بالاهتمام فيها وتعلم طرق تحسين ارشفة بلوجر .


ولكن قبل كل ذلك دعونا نتعلم ماهي الأرشفة ؟ وما اهميتها في مدونة بلوجر ؟


الارشفة أو الفهرسة : هي العملية التي تقوم عناكب البحث فيها بالدخول لموقعك وقراءة جميع الصفحات المرتبطة ، حيث تقوم بتخزينها ، ومن ثم تحدد هذه الروبوتات فيم اذا كان الموقع جديرا بان يظهر في محرك البحث ام لا .


اي ان عناكب البحث هي المسؤولة عن ارشفة مواضيعك ، وبفهم طريقة عملها ستتمكن من التعامل معها ، واعلامها بما تريد اظهاره في محرك البحث ، وما تريد اخفائه ، وايضا اختيار كيفية وزمن ظهورالمدونة ونحوه .


تكمن فائدة ارشفة المواقع الأساسية في اظهار صفحات موقعك في محرك البحث ، وبدونها لن تظهر مدونتك في جوجل ، وستظل غير مرئية الى ان تقوم انت باظهارها لتتمكن عناكب البحث فيم بعد من الزحف اليها ، ومن ثم فهرستها ، واظهارها في محركات البحث .


وكلما تعلمت طرقا اكثر في تحسين الارشفة ، كان لذلك اثر ملحوظ في رفع ترتيب موقعك ضمن نتائج البحث ، لذلك احرص دائما على تعلم المزيد والمزيد من طرق تسريع الارشفة .


حل مشكلة المدونة لاتظهر في محرك البحث


لإظهار مدونتك في جوجل تأكد من ان موقعك مرئي لمحرك البحث ، من بلوجر توجه للاعدادات وتأكد بان خيار ( مرئية لمحركات البحث ) مفعل .


تسريع ارشفة مواضيع بلوجر المدونة لاتظهر في جوجل شرح فيدبرنر

حل مشكلة المقالات لاتظهر في محرك البحث


لن تظهر مقالاتك في محركات البحث تلقائيا ، وانما يجب عليك ارغام عناكب البحث على قرائتها ، ومن ثم اظهارها في جوجل أو بينج ونحوه .


ارشفة مدونة بلوجر في جوجل Google


تعتمد ارشفة جوجل على عناكب البحث ، ولحل هذه المشكلة يجب عليك اثبات ملكية المدونة في جوجل ومن ثم ارسال خريطة السايت ماب لموقعك ، حيث سيساعدك ذلك على ارشفة مواضيع بلوجر تلقائيا ، وايضا تاكد من عدم وجود اي اخطاء في ملف الروبوت txt ، فعادة مايقوم هذا الملف بحظر الوصول الى بعض الصفحات .


ارشفة المقال في محرك البحث بينج Bing


لاظهار مقالاتك في محرك البحث بينج يجب عليك التسجيل في مسؤول الويب بينج ، ومن ثم ارسال خريطة الموقع الخاص بك ، وبنفس الطريقة لغيره من محركات البحث .


اسباب تأخر الارشفة


بعد تطبيقك لجميع الخطوات اعلاه ، قد تجد ان بعض المقالات التي قمت بكتابتها مازالات لم تظهر ضمن نتائج البحث ، وذلك يعود لعدة أسباب منها :


  1. ان عناكب البحث ترى ان مقالاتك ركيكة او منسوخة او عشوائية ، لذلك انصحك بتعلم طريقة كتابة المقالات في بلوجر ، والسبب في ذلك يعود على ان هنالك عوامل أساسية يجب عليك اتباعها في كتابة المقالات ، وستتجاهلك عناكب البحث مادمت مصرا على عدم اتباعها .

  2. ان يكون القالب الذي تستخدمه هو قالب بطيء وغير متجاوب مع مختلف الشاشات ، وهنا انصحك بتحميل قالب سيو بلس فهو قالب سريع ومتجاوب ايضا ، والسبب في ذلك يعود على الزمن المستغرق في الأرشفة ، حيث يحدد الروبوت الزمن الذي يحتاجه لقراءة المحتوى الخاص بك ، فإذا كان موقعك بطيئا ، فسيضيع الكثير من الوقت ، ولن يستطيع الروبوت فهرسة محتوى موقعك في الزمن المحدد له مسبقا ، وهذه الخطوة مهمة جدا في تسريع الأرشفة .

  3. عدم وجود أكواد الميتا تاج ضمن اكواد موقعك ، وهنا انصحك بتحميل وتركيب اكواد الميتا تاج ، والسبب في ذلك يعود على تاخير زمن الفهرسة أيضا ، حيث تحتوي أكواد الميتا تاج على معلومات أساسية سيحتاجها روبوت البحث في فهم موقعك ، وبالتالي ستحصل على فهرسة أسرع واذكى بكثير .

  4. ان تكون مدونتك تفتقر لعوامل تحسين محركات البحث عموما ، وهنا انصحك بتعلم سيو بلوجر .

تسريع ارشفة مواضيع بلوجر


بعد تطبيقك لجميع ماتم ذكره من بداية المقال ، حان الوقت لخطوة اضافية ستسرع من عملية ارشفة مقالاتك بدرجة كبيرة جدا ، حيث غالبا مايتم فهرسة المقالات هنا فورا ، أي بنفس الساعة واليوم ، ولك ان تعلم انها لن تعمل بشكل جيد اذا لم تقم بتطبيق عوامل السيو التي ذكرناها من بداية المقال .


شرح موقع فيد برنر feedburner


فيد برنر هو موقع تابع لشركة جوجل ، يتم فيه انشاء ملخصات للمواقع تحتوي على آخر المقالات المنشورة أو جميعها .


يوجد نوعين للخلاصات التي يوفرها الموقع وهما rss و atom .


  1. تعتبر خلاصة rss هي الخلاصة الاكثر شهرة ومن خلالها يستطيع الزائر قراءة المقالات جميعها دفعة واحدة ، أي في صفحة واحدة ، مثال خلاصة زون زول .

  2. خلاصة atom وهي مشابهة لما قبلها ولكن باختلاف ان المقالات هنا تظهر على شكل روابط متشابكة ، بمعنى انها تظهر جميع المقالات ولكن على شكل روابط وبالتالي ستكون مناسبة أكثر لعناكب البحث .

اهمية موقع فيد برنر feedburner


  1. ان فيد برنر هو موقع موثوق من جوجل ، وباضافتك لخلاصة الفيد برنر ستزيد من ثقة موقعك ، ومن ثم ستزيد من احتمالية فهرسة مواضيع مدونتك بنسبة كبيرة .

  2. يوفر الموقع للزوار امكانية الاشتراك في الخلاصة ، وبالتالي امكانية ارسال اشعارات للعملاء عبر الايميل ، تنبه الى وصول مقالات جديدة قد كتبت في موقعك ، مما سيزيد من عدد زياراتك .

  3. ستحصل على كود التغذية او الخلاصة للموضوعات التى سوف يتم رفعها على المدونة ، وهو عبارة عن رابط الخلاصة .

  4. ستحصل أيضا على كود الاشتراك في القائمة البريدية والذي من خلاله سيشترك الزوار الجدد في خلاصتك .

  5. ستحصل على ارشفة فورية وقوية للموضوعات التى يتم نشرها .

  6. فيم بعد ان اردت انشاء تطبيق لموقعك ستحتاج الى خلاصة الفيدبرنر بشكل أساسي ، وستفيدك بشكل كبير .

  7. يقوم الموقع بإرسال اشعارات عبر البريد الالكتروني تلقائيا فور نشرك لاحدى المشاركات او التدوينات .

  8. وآخيرا سيساعدك هذا الموقع في تصدر نتائج البحث والظهور الأول لمقالاتك .

التسجيل في موقع فيد برنر Feed Burner


ان عملية التسجيل في موقع FeedBurner معقدة نوعا ما لذلك قمت بشرحها بالفيديو ، فاتمنى ان ينال الشرح على اعجابك :



للدخول الى موقع فيدبرنر
لتحميل أكواد التسجيل في القائمة البريدية

في النهاية ان تسريع ارشفة مواضيع بلوجر هي من أهم الخطوات التي ستزيد من فرصة اظهار مقالاتك في بحث جوجل ، وبالتالي سيوفر لك موقع فيد برنر اسرع حل لهذه المشكلة .

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. جزيت خيرا، وشكرا لك
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا

    ردحذف

إرسال تعليق