القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد التقنية[LastPost]

أسرار إضافة الكلمات المفتاحية في بلوجر

هل تجد صعوبة في إضافة الكلمات المفتاحية لمواضيعك في بلوجر ؟


تكمن أسرار إضافة الكلمات المفتاحية في أربعة أسئلة أساسية ، وبالإجابة عليها ستتمكن من اختيار الكلمات الرئيسية لمدونتك بكل احترافية .


أسرار إضافة الكلمات المفتاحية في بلوجر

ماهي الكلمات المفتاحية keywords ؟


الكلمة المفتاحية keyword : هي الكلمة الدلالية ، التي يستطيع الباحث بها حصر النتائج التي تظهر في محرك البحث على موضوع معين .


وتنقسم الكلمات المفتاحية في محركات البحث إلى قسمين رئيسين وهما :


الكلمات المفتاحية ذات الذيل القصير


وهي الكلمات الدلالية المكونة من كلمة إلى كلمتين مركبتين مثل : الكتابة ، كتابة مقال .


الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل


وهي الكلمات الدلالية المكونة من 3 كلمات فأكثر ، مثل : كتابة مقال في بلوجر ، أسرار كتابة مقال في بلوجر .


كما أن هنالك نوعين للكلمات المفتاحية في النص وهما :


الكلمة المفتاحية الرئيسية


وهي التي تكون المنافسة فيها قوية ، كما ان معدل البحث عنها يكون كبيرا .


الكلمات المفتاحية الفرعية


وهي تلك التي تكون مرتبطة بمعنى مرادف للكلمة المفتاحية الرئيسية ، ولكن تكون نسبة الطلب عليها قليلة جدا مقارنة بالكلمة الدلالية الرئيسية .


أهمية الكلمات المفتاحية في البحث


تكمن أهمية الكلمات المفتاحية الرئيسية ، في تحديد مستوى ارتباط النصوص المنشورة ، مع الكلمات الرئيسية في البحث ، أو ذات الصلة بالمواضيع المنشورة ، وبدرجة متفاوتة من الدقة .


أي ان الكلمات المفتاحية في النص هي ليست العناوين فقط ، وانما تشمل جميع الصفحة من عناوين فرعية ، وفقرات ، وأيضا الصور .


لذلك عند بحثك في جوجل عن موضوع معين ، قد تلاحظ ان النتائج الظاهرة ، ليست مرتبطة بشكل كامل مع النص الذي كتبته ، وذلك بسبب ان محرك البحث يستعمل العديد من العوامل في إظهار النتائج ، التي يكون من ضمنها إظهار الكلمات المفتاحية المرتبطة بعبارة البحث .


من المهم أيضا معرفة ان الكلمات المفتاحية الصحيحة ، قد تزيد من فرصة العثور على المقال ، أو البحث ، ومن فرص وصوله لعدد أكبر ممن ينبغي ان يصل لهم لولا كتابتها .


أهمية الكلمات المفتاحية في بلوجر


ترتبط الكلمات المفتاحية في بلوجر ارتباطا وثيقا بالسيو seo وهو تحسين محركات البحث ومساعدة المواقع على الظهور في محرك البحث .


لذلك يجب عليك كمدون معرفة طريقة اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة ، ومن ثم تحليلها ، لترى ان كانت تصلح للكتابة عنها في الوقت الحالي ؟ ام لا .


كيفية اضافة الكلمات المفتاحية إلى مواضيع بلوجر Blogger KeyWords


تكمن أسرار إضافة الكلمات المفتاحية في 4 أسئلة أساسية ، وبالإجابة عليها ستتمكن من احتراف استخدام الكلمات المفتاحية بما يناسب احتياجاتك ، ليس ذلك فقط وانما ستزيد من احتمالية تصدر مقالك لنتائج البحث بنسبة كبيرة أيضا .


1: كيفية استخراج الكلمات المفتاحية ؟


من هنا تبدأ رحلة البحث عن الكلمة المفتاحية ، لذلك قم بفتح المفكرة وأدرج بها جميع الكلمات الدلالية التي تظهر لك اثناء البحث ، وأفضل طريقة استخراج للكلمات الرئيسية هي من محرك البحث جوجل نفسه ، ولكن كيف يتم ذلك ؟


الكلمات المفتاحية في جوجل


يوفر محرك البحث جوجل كلمات مفتاحية جاهزة ، وكل ماعليك فقط هو كتابة الكلمة المفتاحية ذات الذيل القصير وستتفاجئ بكمية كبيرة من الكلمات الدلالية الرئيسية ، والفرعية ، وأيضا ذات الذيل الطويل ، أي أنك قد لاتحتاج لأي موقع آخر في استخراج الكلمات المفتاحية .


هنالك 3 مواضع مختلفة يمكنك البحث فيها عن الكلمة الرئيسية في جوجل وهي :


  1. التكملة التلقائية أثناء الكتابة

  2. عند كتابتك لأي كلمة في محرك البحث جوجل ، من المهم ان تنظر في النتائج المكملة لما تكتبه ، فأول النتائج التي تظهر هي الكلمات المفتاحية الأكثر تداولا في البحث .

  3. عمليات البحث المتعلقة بالموضوع

  4. تحتاج هذه النتائج الى تحليل وفلترة ، لذلك قم بتضمينها كنتائج ثانوية في المفكرة .

  5. عناوين النتائج الظاهرة في البحث

  6. غالبا مايتم تكرار كلمة معينة في جميع العناوين ، أو اغلبها ، وبمجرد النظر ستتمكن من تحديد الكلمة الرئيسية والتي غالبا ماتكون ذات ذيل قصير .


5 أسرار لاستخراج الكلمات المفتاحية من جوجل


  1. ابحث بأكثر من طريقة ، فالكلمة الرئيسية الواحدة قد تحتوي على الكثير من التفرعات التي من الممكن ان ترفقها ، وبذلك سيصبح مقالك أكثر شمولية ، مما سيزيد من نسبة ظهوره باختلاف عبارة البحث .
  2. اذا كنت مدون جديد ، فستتمكن من تحديد منافسيك في المجال الذي ستكتب عنه ، وذلك فقط بالنظر لأول 5 نتائج في البحث .
  3. اذا كانت أولى النتائج التي تبحث عنها هي مواقع ضخمة مثل وكبيديا ، أو الشركات التجارية عموما ، مثل : جوجل بلاي أو مايكروسوفت ، فتجنب اختيار عناوين مشابهة لهم ، لأنك وبكل بساطة لن تتصدر النتائج ، وربما لن تظهر سوى في صفحات متاخرة من البحث .
  4. امعن النظر في الكلمات الدلالية ذات الذيل الطويل ، فهي اقرب كلمة مفتاحية من الممكن ان تستهدفها عند اختيارك للعنوان الرئيسي لموضوعك .
  5. اقرأ اول 3 مقالات تظهر لك في جوجل ، فمن خلال القراءة فقط ستتمكن من استخراج الكثير من الكلمات الدلالية .

2: كيفية اختيار الكلمات المفتاحية ؟


بعد استخراجك للكلمات الدلالية ، ستحتاج الى تصفية هذه الكلمات بما يناسب موضوعك ، وبصراحة هذه الخطوة معقدة نوعا ما ، وستحتاج إلى الإعتياد عليها لتحصل على أفضل الكلمات المفتاحية .


ان طريقة اختيار الكلمات الرئيسية تعتمد بشكل كبير على عدة عوامل أساسية وهي :


  1. طول الكلمة المفتاحية

  2. قم باختيار أطول كلمة دلالية تكون شاملة لموضوعك ، لأنها من ستجلب لك أفضل الزوار وأفضل العملاء ، ويحدث ذلك بسبب استهدافك للمهتمين فقط بالجزء الذي ستكتب عنه .

    وأيضا هنالك سر آخر ولكنني سأتركه في نهاية المقال .

  3. قيمة الكلمة المفتاحية

  4. يتم تحديد القيمة المفتاحية باستخدام مخطط الكلمات الرئيسية في جوجل ادسنس ، حيث ستتمكن من تحديد سعر الكلمة المفتاحية لدى المعلنين ، مما سيجعلك تتأكد من مدى أهمية الكلمة الرئيسية وبالتالي الكتابة عنها .

  5. عدد الزيارات والنقرات

  6. يحدد مخطط الكلمات الرئيسية معدل الزيارات الشهرية للكلمة المفتاحية الواحدة ، وكنصيحة تجاهل الكلمات ذات الذيل القصير التي يكون معدل بحثها الشهري من 1-100 ، واكتب فقط عن تلك التي يكون معدل بحثها يبدأ من 100 فصاعدا .

  7. مدى صعوبة الكلمة المفتاحية

  8. كلما كان سعر النقرة الواحدة على الكلمة الرئيسية كبيرا ، كلما زادت صعوبة تصدرك لنتائج البحث في هذه الكلمة ، لذلك حاول قدر الامكان من تجنب الكتابة عن المواضيع الصعبة .


شرح استخراج واختيار الكلمات المفتاحية بالفيديو



3: كيفية وضع الكلمات المفتاحية في مواضيع بلوجر ؟


يتم توزيع الكلمات الدلالية في عدة مواضع في المقال ، ولك ان تختار جميعها ام تكتفي بجزء منها فقط :


  1. في العنوان الرئيسي H1 ، حيث يجب ان يحتوي على الكلمة الرئيسية المستهدفة وينصح ان تكون في بدايته ، وأيضا العناوين الفرعية H2 و H3 ، وأيضا في مقدمة المقال ويفضل في أول سطر ، وأيضا يفضّل توزيعها ضمن فقرات المقال .
  2. في عنوان الـURL الخاص بالمقالة نفسها .
  3. بداخل الصور في وصف الصورة الأساسي ، والوصف البديل (Alt ، Title) حيث ستحصل بذلك على زيارات من صور جوجل نفسها .
  4. في الـ Meta Description أو النص المقتطف ، أي وصف البحث للمقال ، وبكتابتك للكلمات الدلالية بالوصف ، فأنت بذلك تساعد عناكب محرك البحث من فهم جميع العناوين المتعلقة بمحتوى مقالك ، فلاتغفل هذه النقطة حتى وان كان أغلب الزوار لايقرأونها .

4: كيفية كتابة الكلمات المفتاحية ؟


كتابة الكلمات المفتاحية لابد ان تكون بذكاء ، حيث مع تطور التقنيات أصبح بإمكان محرك البحث معرفة التكرارات العشوائية للكلمة الدلالية ، وبالتالي سيقوم بتجاهل المقالة ككل .


ان أفضل طريقة لكتابة الكلمات المفتاحية هي بكل بساطة ، تكون في توزيعك للكلمة المفتاحية الرئيسية بمعدل كلمة مفتاحية واحدة لكل 100 كلمة أو 150 ، وأيضا الكلمات الدلالية الفرعية بنفس المعدل ، أي لاتكثر منها بشكل مخل للمقال ، وفي نفس الوقت قم بذكرها في سياق الجمل بحبث بكون من الضروري ذلك .


شرح كيفية اضافة الكلمات المفتاحية داخل مواضيع بلوجر بالفيديو



10 أسرار لكتابة الكلمات المفتاحية في بلوجر بذكاء


  1. هل تعلم انه بتصدرك للنتائج في كلمة مفتاحية ذات ذيل طويل ، ستزيد بذلك من فرصة تصدرك للنتائج في الكلمة الرئيسية ذات الذيل القصير .هل تعلم انه بتصدرك للنتائج في كلمة مفتاحية ذات ذيل طويل ، ستزيد بذلك من فرصة تصدرك للنتائج في الكلمة الرئيسية ذات الذيل القصير .
  2. ان تتصدر النتائج في كلمة مفتاحية فرعية ، أفضل من ان تظهر في آخر النتائج بسبب تركيزك على الكلمة الرئيسية ، لذلك اختر كلماتك المفتاحية بحكمة .
  3. اكتب عن الكلمات الدلالية ذات المدى الطويل اي تلك التي سيبحث بها الناس لمدة سنة على الأقل من الآن ، بذلك ستضمن فرصة ظهور عالية وأيضا ستزيد من مدة تصدرك للنتائج .
  4. قد يتغير سعر النقرة على الكلمة الرئيسية بين ليلة وضحاها ، لذلك لاتتمسك كثيرا بهذا الموضوع .
  5. هل تعلم انه بإرفاقك لفيديو أو صورة تحمل نفس عنوان مقالك ، انك ستزيد من فرصة ظهورك في النتائج الأولى من محرك البحث .
  6. استهدف كلمة رئيسية واحدة فقط في المقال ، لأن محرك البحث يتشدد في هذه الموضوع ، فلاتجعل مقالك عرضة للحذف بسبب التحدث عن موضوعين منفصلين .
  7. بعد كتابتك للعديد من المواضيع حول كلمة ذات ذيل طويل ، قم بالكتابة عن الكلمة الرئيسية فقط ، ومن ثم قم بربطها بجميع الكلمات الفرعية ، ستحقق بذلك أقصى استفادة من هذه الكلمة .
  8. قم بابتكار أفكار جديدة للكلمات ذات الذيل الطويل ، وقم بالترويج لهذه الفكرة ، ستحصد بذلك عدد مهوولا من الزيارات اليومية ، وستكون سببا في استهداف المدونين لكلمتك المفتاحية الجديدة .
  9. يهمل الكثير من المدونين فكرة الكتابة عن الكلمات الفرعية ، ولك ان تتصدر نتائج البحث بها في وقت وجيز للغاية ، وهو مايفعله أصحاب المدونات الجديدة لكي تتصدر مقالاتهم نتائج البحث .
  10. أسأل نفسك هذه الأسئلة في كل مرة تبحث فيها عن الكلمات المفتاحية :

كيفية استخراج الكلمات المفتاحية ؟


كيفية اختيار الكلمات المفتاحية ؟


كيفية وضع الكلمات المفتاحية ؟


كيفية كتابة الكلمات المفتاحية ؟


اعتقد انك الآن قادر على الإجابة على هذه الأسئلة بكل سهولة .


في الختام هل يمكنك تحديد الكلمة المفتاحية الرئيسية لهذا الموضوع ؟


ان كانت الإجابة نعم ، قم بكتابتها في خانة التعليقات


اقرأ أيضا


أسرار تحسين محركات البحث في بلوجر دليل شامل

تعليقات